شرح كامل لحساس خانق المحرك TPS

شرح كامل لحساس خانق المحرك TPS

شرح كامل لحساس خانق المحرك TPS

يعتبر حساس وضعيه الخانق هو الوسيط بين السائق والسياره حيث يقوم بترجمه قوه ضغطه السائق على دواسه البنزين الى اشاره يقوم بارسالها الى وحده التحكم ( الكنترول ) لتحديد كميه حقن الوقود لغرف الحريق.

فكره عمل حساس الخانق

يعمل الحساس بنظام مقاومه متغيره تتغير بتغيير ضغطه السائق على دواسه البنزين تختلف مقاومه الحساس وبالتالى اختلاف خرج الحساس الى وحده التحكم فيكون اقصى خرج للحساس 5 فولت عند اقصى ضغط على دواسه البنزين ويكون عندها الخانق مفتوح بشكل كامل

اطراف الحساس

يتكون الحساس من 4 اطراف هم كالتالى :
- طرف 5 فولت من وحده التحكم
- طرف خرج الحساس
- طرف غلق الحساس او السرعه الخامله
- طرف الارضى

إرسال تعليق

أحدث أقدم